متعة الموائد

فوائد زيت اليانسون. 11 فائدة رائعة لزيت الينسون

0
يمكن أن نعزي الفوائد الصحية لزيت الينسون إلى خواصه المضادة للتقلصات مثل الصرع والهيستريا والروماتيزم وملين للأمعاء بالإضافة إلى أنه طارد للغازات ومضاد للاحتقان ومسكن وأيضا يمكن استخدامه في طرد الديدان وإبادة الحشرات. و كان الينسون يحظى باهتمام واسع من قبل قدماء الإغريق لقدرته العالية على تخفيف حدة الكثير من الأمراض الأكثر شيوعا، وقد استخدمت بذور الينسون في علاج مشاكل الهضم والمغص والغثيان، كما كان يتم استخدامه كمنشط جنسي, ويربتط استخدام الينسون في الشرق الأوسط بطرد العين الشريرة، وكان يستخدم سابقا مع بعض التوابل الأخرى في دفع جزء من الضرائب.
وتعتبر مناطق شرق البحر المتوسط وجنوب غرب أسيا هي الموطن الأصلي لنبات الينسون الذي يخضع لعملية التقطير بالبخار حتى يتحول إلى زيت بعد أن يتم سحق بذوره.

فوائد زيت اليانسون الصحية

يؤدي زيت الينسون دورا مهدئا ومخدرا عند حدوث نوبات الصرع، ووجد أن له أثارا فعالة في تسكين الأمراض العصبية بشكل عام مثل التشنجات، إلا أنه يجب الحذر من استخدامه بجرعات مكثفة حيث من الممكن أن يكون لها أثار سلبية، لاسيما على الأطفال.

يمكن أن يكون لزيت الينسون دور في تخفيف من الآلام الروماتيزمية والتهاب المفاصل عن طريق تنشيط الدورة الدموية وأيضا عن طريق الحد من الإحساس بالألم في مناطق الإصابة. (10 اغذية مفيدة في علاج التهاب المفاصل

زيت الينسون له خواص مضادة لمشاكل الجهاز البولي حيث يعمل على الحماية من الالتهاب التي تحدث للجهاز البولي.

يمكن أن يعمل زيت الزيتون على تخفيف التقلصات التي تسببها العديد من الأمراض مثل السعال والإسهال والأمراض العصبية والتشنجات ويعمل كمرخي طبيعي.

هذا الزيت له خصائص ملينة، وتعمل الجرعات المنخفضة منه على سرعة الشفاء من الإمساك وانتفاخ البطن وعسر الهضم. كما يعتبر زيت الينسون علاج رئيسي عند أولئك الذين يعانون من غازات بالمعدة الناتج عن عسر الهضم.

زيت الينسون له دور فعال جدا في إزالة الاحتقان بالرئتين والجهاز التنفسي عند حدوث التهاب الشعب الهوائية وكذلك الربو.

هذا الزيت يعمل على طرد البلغم وتخفيف حدة السعال، وتخفيف ألام الصدر ومتاعب التنفس والتهاب الشعب الهوائية وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

نظرا لتأثيره المخدر إلى حد ما فإن زيت الينسون يستخدم كمهدئ للقلق والأمراض العصبية والاكتئاب والغضب والإجهاد والأرق، إلا أنه يجب وضع أثاره المخدرة في الاعتبار عند تناوله بكميات كبيرة.

يمكن أن يكون لزيت الينسون الأثر الكبير على قتل الديدان بالأمعاء لاسيما عند الأطفال المصابون بالديدان المعوية.

يعمل زيت الينسون كطارد للحشرات نظرا لرائحته العطرية النفاذة والتي لا تتحملها الحشرات ويمكن استخدامه كرش لطرد الحشرات والحيوانات الصغيرة.

يمكن استخدام زيت الينسون لتدليك الجلد، ويمكن أيضا وضعه في ماء الاستحمام، ويفضل أن يستخدم بجرعات قليلة حيث أن الجرعات الكبيرة قد تؤدي إلى تهيج الجلد، ويجب على المرأة الحامل الامتناع عنه.

كانت هذه أهم فوائد زيت اليانسون
Loading...