فوائد زيت اللوز المر، 8 فوائد لزيت اللوز المر للجسم والبشرة والشعر!

فوائد زيت اللوز المر، 8 فوائد لزيت اللوز المر للجسم والبشرة والشعر!

يستخرج زيت اللوز من بذور شجرة اللوز المر والتي تعتبر موطنها الأصلي إيران، وتزرع كذلك على نحو واسع في غربي آسيا وشمال أفريقيا، وبخاصة إيران وأسباني

استنشاق زيت إكليل الجبل يساعد في تذكر الأشياء المنسية ويقوي الذاكرة
فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، فوائد لا تصدقينها لزيت اللوز لتقوية الشعر!
ماهي افضل انواع زيت الزيتون للاكل والطهي
فوائد زيت جنين القمح للجسم. 5 فوائد مدهشة لاستخدام زيت جنين القمح
يستخرج زيت اللوز من بذور شجرة اللوز المر والتي تعتبر موطنها الأصلي إيران، وتزرع كذلك على نحو واسع في غربي آسيا وشمال أفريقيا، وبخاصة إيران وأسبانيا وتركيا وتونس ومصر والمغرب.، ويتم استخراجه عن طريق فصل حبات اللوز عن قشرته قبل أن تسحق ثم يتم تقطير هذا المسحوق إلى زيت اللوز المر حيث يعطي ريعا يقدر بمقدار 1%. وهنا سوف نستعرض فوائد زيت اللوز المر للجسم واستخداماته حيث يستخدم زيت اللوز المر للوجه ويستخدم أيضاً زيت اللوز المر للشعر وله فوائد أخرى في علاج الحمى والسرطان.

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

يختلف زيت اللوز المر كلية عن زيت اللوز الحلو المتاح بشكل أكبر في الأسواق، وبالرغم من هذا فإن كليهما يجب أن يتم تناوله بشكل حذر، وثمة فرق بينهما وهو أن المر يستخدم بشكل مقنن أكثر من الحلو لخصائصه السمية إذا تم تناوله بكميات كبيرة، وحتى حينما يدخل في الأدوية العلاجية فإنه دائما ما يستخدم بجرعات أقل.
الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر
شجرة اللوز المر
ويحتوي زيت اللوز المر على ثلاث مركبات رئيسية وهي، البنزالدهيد و جلايكوسايد أميدجادلين وحمض الهيدروسيانيك، وويعتبر حمض الهيدروسيانيك قاتلا في صورته الخام، إلا أنه يمكن أن يتم تدمير سميته بفعل الحرارة، ولهذا يحظر بيع زيت اللوز المر غير المكرر في الولايات المتحدة، حيث أن تناول نحو 7.5 مل من هذا الزيت يودي إلى الموت المباشر، لذا يجب التعامل بعناية كبيرة معه.

فوائد زيت اللوز المر للجسم

يمكن أن نعزي الفوائد الصحية لزيت اللوز المر إلى خواصه ضد ديدان المعدة والحمى وإبادة الجراثيم ويستخدم أيضا كمسكن ومخدر ومدر للبول ومضاد للتسمم ومضاد للسرطان ومكافح للتشنجات العضلية وعلاج لداء الكلب، بالإضافة إلى خصائص أخرى عديدة.

1. فوائد زيت اللوز المر للحمى

منذ أقدم العصور يتم استخدام العناصر المرة مثل “الكينين” للتخلص من الحمى، وقد يكون السبب في هذا هو أن جمع العناصر المرة تحتوي على مركبات قلوبة وعلى مواد أكثر سمية وهي التي تعمل بشكل فعال على منع النمو الجرثومي وبالتالي خفض حرارة الجسم، ويمكن استخدامه في هذا الشأن بنسب ضئيلة للغاية حيث أنه غاية في السمية.

2. فوائد زيت اللوز المر للشعر

نظرا لخصائصه المضادة لنمو الجراثيم فإنه يمكن استخدامه في التخلص من الأمراض التي يمكن أن تصيب الشعر بفعل الجراثيم وتبقيه كذلك في حالة صحية عالية، ويمكن استخدامه بوضع تركيز منخفض للغاية منه مع خليط من الماء ثم تدليك الشعر بهذا الخليط، ثم إزالة أثار الزيت من على الشعر.

3. فوائد زيت اللوز المر للوجه وللبشرة وللهالات السوداء

يمكن استخدام زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء بالبشرة والوجه، إلا أنه نظرا لسميته فإنه يجب الحذر في استخدامه بشكل كبير حيث ينص دستور الأدوية البريطاني على أنه يجب أن يخلط قطرة واحدة منه إلى نحو 30 مل من زيت آخر قبل استخدامه، وينبغي على الحوامل والأطفال تجنب استخدامه تماما، ويمكن استخدامه على الجلد للتخلص من الهالات السوداء والالتهابات الفطرية والبكتيرية وكذلك الأرق وتشنج العضلات. ويمكن استخدامه على الجلد على صورة بخار، ويمكن إضافته إلى كريم أو زيت آخر ثم وضعه على الجلد قبل أن يتم التخلص من أثاره سريعا.

4. فوائد زيت اللوز المر للتخلص من الديدان

إن المرارة التي توجد بزيت اللوز وحدتها تعتبر فعالة للغاية في قتل الديدان المعدية، إلا أنها يجب أن تكون في جرعات منخفضة تماما وتحت إشراف مختص.

5. فوائد زيت اللوز المر لداء الكلب

يتم استخدام زيت اللوز المر كعلاج لداء الكلب منذ زمن بعيد، حيث أن الإصابة بداء الكلب يأتي نتيجة للإصابة بفيروس خاص، ولذلك فإن سمية زيت اللوز يمكن أن تلعب دورا هاما في تثبيط فيروس داء الكلب.

6. فوائد زيت اللوز المر لمكافحة السرطان

أظهرت أحدث الأبحاث أن سمية زيت اللوز المر بما يحتوي على حمض الهيدروسيانيك يمكن أن يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان.

7. فوائد زيت اللوز المر لإدرار البول

عندما يتم تناول زيت اللوز المر بكميات ضئيلة للغاية فإنه يشجع الجسم على كثرة التبول ومن ثم التخلص من الأثار السامة بالجسم، والمساعدة على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم.

8. فوائد زيت اللوز المر كمهدئ ومسكن

يعتبر زيت اللوز المر باحتوائه على مركب جلوكوزات الأميجدالين مؤثرا على الأعصاب ومن ثم التخلص من الآلام، بسبب أنه يحدث تسكينا وتخديرا، وينبغي استخدامه لهذا الغرض خارجيا فقط دون تناوله عن طريق الفم.

اضرار زيت اللوز المر

يعتبر مركب سيانيد الهيدروجين الذي يوجد بزيت اللوز المر هو سم قاتل، وأثبتت الدراسات أن تناول نحو 7.5 مل من زيت اللوز المر كفيل بالقضاء على حياة الإنسان، لذا يجب توخي الحذر جيدا عند استخدامه سواء داخليا أو خارجيا، لأن أي جرعة زائدة قد تؤدي إلى الموت المباشر، ولا ينبغي أن يستخدمه الأطفال أو الحوامل أو كبار السن، ولا يتم تناوله بصورة منفردة ويفضل خلطه مع زيت البرتقال والمشمش.استعرضنا في هذا المقال ماهو زيت اللوز الحلو المر واستخدامات زيت اللوز المر وفوائد زيت اللوز المر للجسم، إلى جانب استخدامات زيت اللوز المر للوجه وللبشرة وللهالات السوداء. وفوائد زيت اللوز المر للشعر وأيضأً للحمى والسرطان. والفرق بين زيت اللوز الحلو والمر.

كانت هذه فوائد زيت اللوز المر واضرار زيت اللوز المر

التعليقات

DISQUS: 0