9 فوائد رائعة لاستخدام زيت البندق للبشرة والشعر

0 1٬104

يتم انتاج زيت البندق عن طريق العصر على البارد لحبوب البندق. ويتميز زيت البندق برائحة البندق ونكهته ولون لون اصفر شلحب. ويستخدم زيت البندق على نطاق واسع في العديد من الاغراض الجمالية لفوائده الصحية المتعددة. ويطرح هذا المقال استخدامات وفوائد استخدام زيت البندق للبشرة وللشعر.

فوائد زيت البندق للبشرة والشعر

يساعد دهان البشرة بزيت البندق في ترطيب البشرة حيث يحتوي على عدد كبير من الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك والذي يساعد في ترطيب البشرة. واستخدام زيت البندق للبشرة ليست له أثار جانبية عليها.

يعمل زيت البندق على التخلص من جفاف البشرة لوجود فيتامين هـ وحمض الستياريك وايضاً الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم. وهذه كلها عناصر مفيدة لنعومة البشرة.

من بين فوائد زيت البندق للبشرة، الوقاية من التجاعيد وعوامل الشيخوخة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الشقوق الحرة التي تدر خلايا الجلد. ويعمل دهان البشرة بزيت البندق يومياً على التخلص من التجاعيد وهالات البشرة.

يعمل زيت البندق على الوقاية من سرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تدمر خلايا الجلد وتعرضه للتلف.

يؤدي استخدام زيت البندق للبشرة في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية التي تنتج عن زيادة افراز الخلايا الدهنية في البشرة والتي تؤدي إلى بعض المشاكل مثل ظهور البثور وحب الشباب.

يتميز زيت البندق بخصائص قابضة للجلد، وهذا يعني أنه يقوم بشد أنسجة الجلد الحية وسد المسام. ويساهم في التخلص منتشقق الشفاه والتهابات الجلد الدهنية.

يحتوي زيت البندق على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لتجديد ونضارة البشرة مثل مضادات الأكسدة كالفلافونويد وهي لها تاثير مفيد للبشرة وجعلها أكثر شباباً.

يستخدم زيت البندق في الحفاظ على لون ونضارة الشعر لفترة كبيرة من الوقت.

البروتينات والمعادن الموجودة في زيت البندق تحافظ على الشعر من التساقط والتلف وزيادة نمو الشعر.

بعد أن تعرفتي على فوائد زيت البندق للبشرة والشعر، هل استخدمتي زيت البندق من قبل؟

 

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن