فوائد زيت الزيتون للوجه، 6 فوائد لا تصدقيها لجمال بشرتك

فوائد زيت الزيتون للوجه، 6 فوائد لا تصدقيها لجمال بشرتك

استخدم زيت الزيتون منذ آلاف السنين في الأغراض التجميلية  حيث يحتوي على فوائد كبيرة للبشرة والوجه. ويستخلص زيت الزيتون من عصر ثمار أشجار الزيتون التي

فوائد حمام الحليب للتخلص من جفاف البشرة والحصول على بشرة ناعمة
فوائد زيت السمسم للبشرة – فوائد زيت السمسم للوجه
6 فوائد مدهشة للافوكادو وزيت الافوكادو لبشرة رائعة
10 أغذية طبيعية مدهشة لعلاج جفاف البشرة

استخدم زيت الزيتون منذ آلاف السنين في الأغراض التجميلية  حيث يحتوي على فوائد كبيرة للبشرة والوجه. ويستخلص زيت الزيتون من عصر ثمار أشجار الزيتون التي يعود منشأها الأصلي إلى دول حوض البحر المتوسط. واستخدم زيت الزيتون على نطاق واسع في مصر القديمة في الأغراض التجميلية. فوائد زيت الزيتون لا تقتصر فقط على البشرة, وإنما أيضاً عند استخدامه في النظام الغذائي.

فوائد زيت الزيتون للوجه والبشرة

فوائد زيت الزيتون للوجه عديدة حيث أنه غني جداً بالهديد من المركبات الغذائية المفيدة للوجه كمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و فيتامين هـ. وهي مركبات مفيدة لصحة البشرة ونضارتها. وإليك أهم فوائد زيت الزيتون للوجه وللبشرة.

1. فوائد زيت الزيتون لترطيب الوجه والبشرة

أحد أهم فوائد زيت الزيتون للوجه, ترطيب البشرة وحماية الوجه وابقاءه ناعماً. وزيت الزيتون غني جداً بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و هـ حيث يساعدان في اصلاح التلف الذي يحدث في الوجه نتيجة تعرضه إلى العوادم والملوثات والدخان. ويتم تدليك زيت الزيتون على الوجه الذي يوجد عليه قليل من الماء, حيث يساعد وجود الماء على البشرة في تخفيف الشعور بدهنية البشرة.

2. فوائد زيت الزيتون للتخلص من الجلد الميت بالوجه

يساعد خلط زيت الزيتون مع ملح البحر في الحصول على فوائد زيت الزيتون للوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة. فيساعد تدليك الوجه بهذا الخليط على التخلص من جفاف الوجه وخشونته. واستخدم المصريون القدماء والرومان والفينيقيين زيت الزيتون في التجميل. وكان زيت الزيتون أحد أسرار جمال الملكة المصرية كليوباترا.

3. فوائد زيت الزيتون للبشرة كحمام

الممثلة الإيطالية الشهيرة صوفيا لورين هي أحد زبائن زيت الزيتون وهو أحد اسرار جمالها الذي يسحر الألباب. حيث تستخدم لورين حمام زيت الزيتون لنضارة بشرتها. ويضاف 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الصافي إلى ماء الحمام, حيث يترك زيت الزيتون أثراً كبيراً على نضارة البشرة. ويمكن أيضاً تدليك الجسم بزيت الزيتون قبل الاستحمام ثم الاستحمام بالماء.

4. فوائد زيت الزيتون لليونة الوجه

يمكن الحصول على فوائد أخرى لزيت الزيتون في جمال الوجه من خلال تدليك الوجه بزيت الزيتون حيث يبقي البشرة لينة ومرنة. كما يمكن الحصول على هذه الفائدة ليس فقط من خلال تدليك الوجه, وإنما أيضاً من خلال ادخاله في النظام الغذائي.

5. فوائد زيت الزيتون لازالة ماكياج الرموش والعين

من بين فوائد زيت الزيتون للوجه, التخلص من ماكياج الرموش والعينين باستخدام قطعة قطنية على الوجه مملوءة بزيت الزيتون ومسحها على مكان الماكياج على العينين والرموش في نهاية كل يوم.

6. فوائد ماسك زيت الزيتون والبيض للوجه

يمكن استخدام ماسك زيت الزيتون والبيض للوجه لترطيب وتنظيف الوجه من الشوائب وتبييضه. فيتم خلط ملعقة طعام من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة, ويمكن اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الشاي. ويتم دهان هذا الخليط على الوجه وتركه حوالي 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء الدافيء.

المصادر

التعليقات

DISQUS: 0