متعة الموائد

10 أغذية مذهلة تجعل بشرتك شابة دائماً وتحميكي من تجاعيد الوجه

0
الغذاء الصحي يمكنه أن يجعل وجهك يبدو أكثر شباباً، فالغذاء الصحي لا ينقص الوزن أو يحمي من أمراض القلب والأمراض الأخرى فحسب، ولكن أيضاً بامكانه إظهارك في شكل أكثر شباباً وحيوية. ويؤكد الدكتور “جوشوا زيكنر” أستاذ الجلدية المساعد في المركز الطبي لجامعة ماونت سيناي الأمريكية على أن الغذاء يلعب دوراً مباشراً في حيوية البشرة، حيث تقوم بعض المركبات الغذائية ببناء خلايا البشرة والشعر. ويشير زيكنر إلى أن هذه المركبات تتمثل في الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية. وتلعب مضادات الأكسدة دوراً هاماً في حماية البشرة من المؤثرات الخارجية الضارة.

10 أغذية تجعل بشرتك شابة دائماً

القهوة تساعد في علاج تجاعيد الوجه

يحتوي كوب القهوة على العديد من المركبات الحيوية النشطة التي تساعد في حماية البشرة من سرطان الجلد، كما أن مضادات الأكسدة تلعب دوراً هاماً في التخلص من المؤثرات الضارة للبشرة. أيضاً، استخدام قناع القهوة على البشرة يساعد في زيادة نضارة وليونة البشرة ويجعلها تبدو أكثر شباباً.

البطيخ يساعد في التخلص من التجاعيد

البطيخ غني جداً بمركبات الليكوبين المضادة للأكسدة حيث تحمي من اضرار أشعة الشمس. البطيخ أيضاً يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وهي فيتامينات تقيض دور الشقوق الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة. ويقوم البطيخ أيضاً بتفتيح البشرة طبيعياً وتغذيتها وترطيبها وزيادة ليونتها ونضارتها.

الرمان يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يحمي البشرة من التجاعيد ويقوم أيضاً بزيادة رطوبة البشرة وحمايتها عن طريق تثبيط دور الشقوق الحرة. ويحتوي الرمان أيضاً على الأنثوسيانين الذي يساعد في انتاج الكولاجين بالبشرة وحمض الإيلاجيك وهي عناصر تساعد في ليونة البشرة.

فوائد التوت للبشرة

يساعد التوت في زيادة نضارة البشرة وحماية البشرة من التجاعيد بفضل فيتامين ج وفيتامين هـ وهما فيتامينين يقومان بمحاربة الشقوق الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة.

سرطان البحر يقي من تجاعيد الوجه

هذا النوع من المحاريات يحتوي على كمية جيدة من الزنك الذي لديه خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة في البشرة مثل حب الشباب. ويساعد الزنك في تسريع تجديد خلايا الجلد، وتفسر “ويتني بو” أستاذ الجلدية في جامعة ماونت سيناي دخول الزنك في العديد من أدوية حب الشباب. حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من الزنك يعانون بشكل كبير من حبوب الشباب.

البيض مفيد للوقاية من تجاعيد البشرة

البشرة والأظافر تصنع من البروتين، لذلك فإن نقص البروتين في الجسم يؤدي إلى حدوث مشاكل في البشرة والأظافر مثل تشققها. ويعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين الغذائية، كما أن البيض غني بالبيوتين وهو أحد فيتامينات ب الذي يمكنه تمثيل الأحماض الأمينية التي تدخل في بناء البروتين.

الجوز مفيد في البشرة وصحتها

الجوز غني بأحماض أوميجا-3 وفيتامين هـ الذي يساعد في اصلاح المسام التالفة. ويحتوي الجوز أيضاً على فيتامين ب وهو فيتامين ضروري جداً لمقاومة الاجهاد وتحسين المزاج وهو ما يؤدي إلى تأخير ظهور التجاعيد المبكرة بالبشرة. أيضاُ فيتامين هـ الموجود في الجوز يساعد على مقاومة الشقوق الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة.

الافوكادو يمنح بشرتك النضارة

يساعد الافوكادو الغني بفيتامين ج و هـ والأحماض الدهنية الغير مشبعة في تحسين صحة البشرة والوقاية من تجاعيد البشرة والبثور. ويعمل الافوكادو على زيادة نضارة وليونة البشرة ليجعلك أكثر شبابا ونضارة.

الكنتالوب لازالة التجاعيد

الكنتالوب يعمل على تحسين صحة ونضارة البشرة
ويقويها عن طريق احتوائه على فيتامين ك وفيتامين هـ، كما أن البيتا كاروتين في الكنتالوب لها دور فعال في حماية البشرة من التلف. ويقوم فيتاميني أ و ج بتجديد خلايا البشرة ويعمل فيتامين ج على تكوين الكولاجين الذي يساعد في ظهور البشرة أكثر شباباً.

الشاي الاخضر مفيد للبشرة

وجدت العديد من الأبحاث قدرة الشاي الاخضر على زيادة صحة البشرة، حيث تساعد مضادات الأكسدة في الشاي الاخضر على حماية خلايا البشرة من التلف.

كانت هذه 10 اغذية مفيدة لعلاج التجاعيد والوقاية منها

المصدر
Loading...