فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة

فوائد الجلسرين المذهلة لنضارة ورطوبة البشرة

الجلسرين أحد المنتجات الدهنية الطبيعية التي تستخدم في التجميل وصحة البشرة والوجه. ويتم انتاج الجلسرين من الزيوت النباتية أو يمكن تخليقه من كحول ال

فوائد زيت الزيتون للوجه، 6 فوائد لا تصدقيها لجمال بشرتك
الاغذية المفيدة للبشرة، 4 أغذية مدهشة لجمال بشرتك
9 فوائد رائعة لاستخدام زيت البندق للبشرة والشعر
10 أغذية طبيعية مدهشة لعلاج جفاف البشرة
الجلسرين أحد المنتجات الدهنية الطبيعية التي تستخدم في التجميل وصحة البشرة والوجه. ويتم انتاج الجلسرين من الزيوت النباتية أو يمكن تخليقه من كحول البروبيلين. فوائد الجلسرين للبشرة عديدة حيث أن له خصائص في ترطيب البشرة ونضارتها. الجلسرين أيضاً سائل لزج قوامه يشبه الكراميل وهو عديم اللون والرائح وحلو المذاق. ويدخل الجلسرين في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل الصابون والشامبو ومرطبات البشرة.

فوائد الجلسرين للبشرة

بالرغم من أن الجلسرين يدخل في العديد من منتجات العناية بالبشرة والوجه، إلا أنه يمكن استخدامه أيضاً بشكل منفرد للبشرة الجافة وتعزيز صحة البشرة ونضارتها وتجديد حيوية البشرة. وفي الأسفل مجموعة متنوعة من أهم فوائد الجلسرين للبشرة.

1. فوائد الجلسرين للبشرة الجافة

التركيب الدهنية للجلسرين تساعد في احتفاظ الجلد بالماء والرطوبة التي تفقدها البشرة الجافة. ويقوم الجلسرين أيضاً بجذب الماء لتحتفظ به البشرة. وهي أهم فوائد الجلسرين للبشرة الجافة حيث يساعد في احداث توازن للماء في البشرة.

 فواد الجلسرين للبشرة الجافة
الجلسرين له خصائص مرطبة للبشرة

2. فوائد الجلسرين لنعومة البشرة

مع تقدم العمر، تفقد البشرة ليونتها ورطوبتها حيث تصلب أكثر صلابة وأكثر عرضة للتهيح والاحمرار. ولكن استخدام الجلسرين للبشرة بانتظام يساعد في منع المشاكل المرتبطة بجفاف البشرة ويجعلها أكثر ليونة ونعومة.

3. فوائد الجلسرين لنضارة البشرة

بجانب فوائد الجلسرين للبشرة الجافة وزيادة الرطوبة، فإن استخدام الجلسرين للبشرة يجعلها أكثر نضارة وجاذبية. حيث يقوم بتحسين مظهر الجلد والتخلص من القشور في البشرة. كما أن الجلسرين أيضاً له تأثير وقائي وعلاجي للجروح ومشاكل الجلد ولذلك يجعل مظهره أفضل.

4. فوائد الجلسرين للبشرة الدهنية

يمكن أن يساعد دهان الجلسرين على البشرة الدهنية في التخلص من الكثير من مشاكل البشرة الدهنية مثل البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. ومن فوائد الجلسرين للبشرة الدهنية أنه غير سام وآمن للبشرة الحساسة والدهنية. كما أنه آمن الاستخدام للرضع والأطفال ولا يسبب تهيجاً للبشرة.

5. فوائد الجلسرين لحماية وعلاج البشرة

أظهرت دراسة أجريت عام 2002 أن استخدام كريم للبشرة يحتوي على 20% جلسرين قادر على علاج المشاكل الجلدية المرتبطة بالاكزيما. كذلك من فوائد الجلسرين للبشرة وحمايتها قدرته على سد الفجوات في البشرة حيث تحمي البشرة من الملوثة والجراثيم المسببة للأمراض.

فوائد الجلسرين لنعومة البشرة
الجلسرين يحافظ على ليونة البشرة

 

كيفية استخدام الجلسرين للبشرة

  1. ترطيب وتنظيف البشرة: اغسلي وجهك جيداً بالطريقة العادية. وجففي وجهك بمنشفة تحتوي على بعض الرطوبة ليبقى الجلد رطباً بعض الشيء. ثم اغمسي قطعة قطنية في الجلسرين وحركيها على وجهك برفق مع تجنب تمريرها على الشفاة والعينين وحول الأنف والفم. ثم اتركي الجلسرين على وجهك ليمتصه الجلد دون غسله أو شطفه.
  2. قناع الجلسرين للبشرة: أضيفي 3 ملاعق صغيرة طين كاولين أبيض ونصف ملعقة صغيرة طين البنتونيت في وعاء. ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الجلسرين و 5 ملاعق صفيرة ماء مع تقليب الخليط جيداً. ثم قومي بدهان البشرة بهذا الخليط في حركات دائرية. اتركي القناع على وجهك حوالي 10 دقائق ثم اشطفيه بماء الدافيء.

الآثار الجانبية لاستخدام الجلسرين للبشرة

الجلسرين لا يسبب غالباً مشاكل للبشرة إلا أنه قد يحدث بعض الحساسية لبعض أنواع البشرة مثل التهيج والاحمرار. وإذا شعرت بأي من هذه الأعراض، ينبغي استشارة الطبيب أو الصيدلي على الفور.

التعليقات

DISQUS: 0