متعة الموائد

فوائد الرمان للبشرة، 10 فوائد لا تصدقيها لما يفعله الرمان ببشرتك

0

يدخل الرمان في العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة مثل كريمات الوجه ومقشرات البشرة وزيوت المساج. ويحتوي الرمان على خصاص فريدة تجعله مفيداً للبشرة وتغذيتها. وهنا سنتعرف على فوائد الرمان للبشرة.

فوائد الرمان للبشرة

يساعد الرمان في تعزيز انتاج الكولاجين، وهو بروتين يدخل في تركيب البشرة حيث يقوم بتغذية البشرة وزيادة نضارتها وليونتها وقوتها. وتوجد بعض العناصر في الرمان لها القدرة على تحجيم الإنزيمات من تكسير الكولاجين، وبالتالي زيادة صحة البشرة. كما تساعد هذه المركبات على نمو الخلايا الليفية، وهي الخلايا التي تنتج الإيلاستين وهو عنصر يساعد في مرونة البشرة. ويحفز الرمان انتشار الهلايا الكيراتينية وهي الخلايا التي تشكل الطبقة الخارجية للجلد. وزيادة عدد الخلايا هذه، تساعد بشرتك في اصلاح نفسها بشكل أفضل.
يحتوي زيت الرمان على حمض البانيكيك وهو مركب يعمل على زيادة ترطيب وليونة البشرة. كما يوجد حمض البانيكيك أيضاً في حبوب الرمان.
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الرمان على اصلاح وتجديد خلايا الجلد. وذلك يؤدي إلى زيادة الدورة الدموية في البشرة وبالتالي المساعدة في اصلاح أنسجة البشرة والتئام الجروح.
يمكن أن تسبب مشاكل الجهاز الهضمي أو عدم التوازن الهرموني في ظهور حب الشباب. والرمان كونه مصدر غني بفيتامين ج، فإنه يمكن أن ينظم انتاج الزهم؛ وهي مادة دهنية يفرزها الجلد يسبب ظهور بثور حب الشباب. كما يساعد الرمان أيضاً في تصحيح مشاكل الجهاز الهضمي، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية في الجسم. ويمكن وضع عصير الرمان بواسطة قطعة قطن على الحبوب للتخلص منها.
بعض المركبات في الرمان تساعد على علاج الجلد الجاف مثل حمض البانيكيك وهو حمض دهني ينتمي لأوميجا-5، لديه القدرة على ترطيب البشرة ومنع فقد الرطوبة منها.
أحد أهم فوائد الرمان للبشرة، علاج البشرة الدهنية، حيث يدخل الرمان في المنتجات الخاصة بعلاج البشرة الدهنية.
الرمان لديه خصائص مضادة للشيخوخة وتجديد خلايا البشرة سواء عند أكله أو استخدامه على البشرة. ويساعد دهان البشرة بزيت الرمان في تقوية البشرة وتأخير ظهور التجاعيد. كما يساهم الرمان في انتاج الكولاجين والإيلاستين وهما عنصرين يساعدان في مرونة وليونة البشرة.
الرمان مفيد في الوقاية من أضرار أشعة الشمس، حيث يحتوي الرمان على مضادات الاكسدة التي تحمي البشرة من التلف بواسطة الشقوق الحرة. كما أنها تحمي من الإصابة بسرطان الجلد وتقليل حروق الشمس. ويحتوي الرمان على حمض الأغيلاجيك وهو مركب مضاد للأكسدة له دور في الحماية من سرطان الجلد.
يحتوي الرمان وزيت الرمان على مركبات البوليفينول مع مواد أخرى لها القدرة على علاج الالتهابات. مما يعمل على سرعة شفاء الجلد سواء عن طريق دهان زيت الرمان أو وضع مسحوق قشر الرمان.

قشر الرمان له فوائد صحية للبشرة. وإليك فوائد قشر الرمان للبشرة بالتفصيل.

كانت هذه 10 فوائد للرمان للبشرة

المزيد عن فوائد الرمان

المصدر

Loading...