10 أغذية طبيعية مدهشة لعلاج جفاف البشرة

10 أغذية طبيعية مدهشة لعلاج جفاف البشرة

تعد مشكلة جفاف البشرة هي أحد المشاكل الشائعة للجلد، حيث يصبح الجلد جافاً. ويحدث هذا الجفاف نتيجة الهواء البارد غالبا، وقد يحدث أيضاً نتيجة التقدم

6 فوائد مدهشة للافوكادو وزيت الافوكادو لبشرة رائعة
10 أغذية مذهلة تجعل بشرتك شابة دائماً وتحميكي من تجاعيد الوجه
فوائد حمام الحليب للتخلص من جفاف البشرة والحصول على بشرة ناعمة
الاغذية المفيدة للبشرة، 4 أغذية مدهشة لجمال بشرتك
تعد مشكلة جفاف البشرة هي أحد المشاكل الشائعة للجلد، حيث يصبح الجلد جافاً. ويحدث هذا الجفاف نتيجة الهواء البارد غالبا، وقد يحدث أيضاً نتيجة التقدم في العمر ونقص بعض المركبات الغذائية وعوامل أخرى وراثية. و علاج جفاف البشرة يتم عادة بعلاج سبب المشكلة، كما أن هناك بعض العلاجات الطبيعية الأخرى التي تساعد في علاج جفاف البشرة. وفي هذا المقال سنتعرف معاً على أهم 10 علاجات طبيعية لجفاف البشرة حيث يمكن استخدامها يومياً.

علاج جفاف البشرة طبيعياً

1. زيت الزيتون

زيت الزيتون مفيد لعلاج جفاف البشرة

يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة والدهون الصحية المفيدة لصحة البشرة التي يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة والتخلص من جفاف البشرة في الجسم. ويمكن استخدام زيت الزيتون بهذه الطرق لعلاج جفاف البشرة.

  • تدليك المناطق الجافة من البشرة في جسمك بزيت الزيتون قبل نصف ساعة من الاستحمام.
  • استخدامه كمقشر باضافة ملعقتين من زيت الزيتون إلى ملعقة سكر بني وملعقة عسل، ثم تدليك البشرة جيداً في حركات دائرية لمدة دقائق. ثم الحصول على حمام دافئ.

فوائد زيت الزيتون للجسم

2. قشدة الحليب

قشدة الحليب لعلاج جفاف البشرة

قشدة الحليب يمكن أن تكون علاجاً فعالاً لجفاف البشرة بفضل حمض اللاكتيك الموجود في قشدة الحليب، وهي مرطب ممتاز للبشرة إلى جانب أنها تساعد في الحفاظ على درجة حموضة البشرة. ويمكن استخدام قشدة الحليب في علاج جفاف البشرة بتلك الطرق.

  • خلط بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة حليب وملعقتين قشدة حليب، ثم تدليك المناطق الجافة بالبشرة. اتركيه على الجلد فترة قبل الحصول على حمام دافئ، ويمكنك تكرار هذا مرة في اليوم.
  • أضيفي كمية كافية من قشدة الحليب إلى دقيق الحمص لتحصلي على معجون متماسك وسميك. يمكنك تدليك البشرة بهذا المعجون وتركه على الجلد حوالي ربع ساعة قبل الحصول على حمام دافيء. ويمكن تكرار ذلك مرة واحدة يومياً.

3. الحليب

الحليب طريقة طبيعية في علاج جفاف البشرة

يحتوي الحليب على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة، وهذا يساعد في تخليص الجلد من الجفاف. إضافة إلى أن الحليب غني بحمض اللاكتيك وهو مرطب طبيعي للبشرة. ويمكن استخدام الحليب في علاج جفاف البشرة بهذه الطرق.

  • اغمسي منشفة وجه صغيرة في الحليب البارد ثم ضعيها على بشرتك الجافة حوالي 7 دقائق. قومي بالاستحمام بعدها، وكرريها كل يوم.
  • أضيفي بضع قطرات من ماء الورد إلى 4 ملاعق حليب. قومي بتدليك الجسم بالحليب واتركيه 10 دقائق قبل غسل البشرة بالماء الدافيء.

فوائد شرب الحليب للجسم

4. العسل

العسل مفيد في علاج جفاف البشرة

يعد العسل من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، فهو غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتريا مع خصائصه المرطبة للبشرة. ويمكنك استخدام العسل في علاج جفاف البشرة بهذه الطرق.

  • قومي بتدليك الجسم بالعسل في جميع أنحاء الجسم ثم اتركيه 10 دقائق قبل الحصول على حمام ماء دافيء.
  • أضيفي نسب متساوية من العسل وشمع العسل وزيت الزيتون وضعي شمع العسل أولا على نار هادئة ليذوب ثم اضيفي العسل وزيت الزيتون. قومي بتدليك الخليط في جميع أنحاء الجسم ثم يترك 10 دقائق قبل الاستحمام.

5. اللبن الزبادي

اللبن الزبادي غذاء جيد للبشرة الجافة

اللبن الزبادي أحد أفضل العلاجات الطبيعية لجفاف البشرة. واللبن الزبادي غني بمضادات الأكسدة والالتهابات كما أنه يساعد في ترطيب البشرة. الزبادي أيضاً غني بحمض اللاكتيك ليساعد في علاج جفاف البشرة. وهذه أفضل طرق للبن الزبادي في علاج جفاف البشرة.

  • ضعي اللبن الزبادي على المناطق الجافة في جسمك ثم دلكيه برفق. اتركي الزبادي على البشرة 10 دقائق قبل الحصول على حمام دافئ.
  • اخلطي نصف ثمرة باباظ مهروسة إلى علبة لبن زبادي كبيرة مع قطرات من عصير الليمون. دلكي الجسم بالخليط قبل الحصول على حمام دافئ.

فوائد اللبن الزبادي للجسم

6. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مفيد في علاج جفاف البشرة

زيت جوز الهند علاج طبيعي لجفاف البشرة. حيث يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب البشرة. ويمكن استخدام زيت جوز الهند في علاج جفاف البشرة بهذه الطرق.

  • دلكي جسمك بزيت جوز الهند الدافئ يومياً قبل النوم ثم احصلي في الصباح على حمام دافئ.
  • ضعي زيت جوز الهند على جسمك بعد الاستحمام.

7. الأفوكادو

الافوكادو جيدة في علاج جفاف البشرة

الأفوكادو غنية جداً بالأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين صحة البشرة. والتخلص من جفافها. ويمكنك استخدام الأفوكادو في علاج جفاف البشرة بتلك الطرق.

  • اهرسي ثمرة أفوكادو ثم دلكي بها المناطق الجافة من الجلد. اتركيها 10 دقائق قبل الاستحمام.
  • اهرسي نصف ثمرة افوكادو ناضحة وضعيها مع نصف كوب عسل. ادهني المناطق الجافة بالخليط واتركيه 15 دقيقة قبل شطف الجسم.

17 فائدة مدهشة للافوكادو تساعدك على البدء في أكله

6 فوائد مدهشة للافوكادو وزيت الافوكادو لبشرة رائعة

8. الشوفان

الشوفان جيد في علاج جفاف البشرة

يمكنك استخدام الشوفان في ترطيب وعلاج جفاف البشرة. فالشوفان غني جداً بالبروتين والذي يقوم بحماية الجلد ومن ثم منع فقد الماء من الجلد. كما أن الشوفان له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تحمي البشرة بصفة عامة. ويمكن استخدام الشوفان في علاج جفاف البشرة بهذه الطرق.

  • أضيفي كوب من الشوفان الطبيعي إلى حوض الاستحمام الممتليء بالماء الدافئ، ثم أضيفي نقاط قليلة من زيت اللافندر، واتركيها 30 دقيقة قبل الحصول على حمامك في الحوض.
  • عمل قناع للبشرة بواسطة هرس ثمرة موز واضافة كوب مسحوق الشوفان ثم اضافة بعض الحليب الدافئ. دلكي الجسم جيداً بالقناع واتركيه 10 دقائق على البشرة قبل الحصول على حمام.

فوائد الشوفان

9. زيت اللوز الحلو

زيت اللوز يستخدم في علاج جفاف البشرة

زيت اللوز الحلو غني بفيتامين هـ الذي يعد أحد أفضل مصادر ترطيب البشرة. فله خصائص مضادة للأكسدة تمنح البشرة الصحة والنضارة. ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو في علاج جفاف البشرة بهذه الطرق.

  • دلكي جسمك بزيت اللوز الحلو الدافيء. اتركيخ نصف ساعة قبل الحصول على حمام دافيء.
  • اشربي كوب من الحليب الدافيء المضاف إليه ملعقة من زيت اللوز الحلو (يجب الحرص على شراء زيت اللوز الحلو وليس زيت اللوز المر، حيث أن الأخير له خصائص سامة عند شربه)، وقومي بشربه يومياً قبل النوم للحصول على بشرة رطبة.

زيت اللوز المر للوجه

فوائد زيت اللوز الحلو

10. الصبار

الصبار جيد في علاج جفاف البشرة

الصبار له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات حيث يمكن أن يحمي من جفاف البشرة وتشققها. ويمكن استخدام الصبار في علاج جفاف البشرة بهذه الطريقة.

  • اقطعي ورقة صبار طازجة واعصريها جيداً للحصول على الهلام بالداخل، ثم دلكي المناطق الجافة بالهلام قبل شطف الجلد بالماء الدافيء.

فوائد الصبار للبشرة

كانت هذه أهم 10 وصفات طبيعية تساعد في علاج جفاف البشرة.

المصدر

التعليقات

DISQUS: 0