fbpx

فوائد الكوسة. 10 فوائد مدهشة للكوسة تجعلك تأكلها كثيرا

0 4٬446

الكوسة هي أبرز وأهم الخضروات ذات الفائدة الصحية للإنسان حيث تحتوي على العديد من المركبات الغذائية المفيدة للصحة، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. وتحمي الكوسة بفضل محتواها من المركبات الغذائية هذه من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والعين وغيرها، سوف نتعرف عليها من خلال متابعة هذا المقال الذي يستعرض أهم فوائد الكوسة الصحية.

القيمة الغذائية للكوسة

يحتوي كوب الكوسة المطبوخ على 27 سعر حراري.

يوفر كوب الكوسة حوالي 9% من الاحتياج اليومي للبروتين.

الكوسة غنية بفيتامين ج، حيث يوفر كوب الكوسة أكثر من 100% من الاحتياج اليومي. كما تحتوي الكوسة على فيتامين أ وبعض مركبات فيتامين ب المركب.

الكوسة مصدر هام للمعادن حيث أنها غنية بالبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس.

يوفر كوب الكوسة حوالي 7% من الاحتياج اليومي للالياف.

تعد الكوسة من أكثر الأغذية احتواء على مضادات الاكسدة. وتعد الكاروتينات مثل اللوتين والبيتا كاروتين والزاكسانثنين والبيتا كريبتوزانثين من أهم مضادات الأكسدة بالكوسة. وتحتوي أيضاً على فيتامين ج والمغنيسيوم وهما من أهم مضادات الأكسدة في الغذاء.

فوائد الكوسة

من أبرز فوائد الكوسة احتوائها على كميات كبيرة من المركبات المفيدة للقلب مثل الماغنيسيوم والفولات. كما تحتوي على الألياف التي تقلل الكولسترول والبوتاسيوم الذي يحمي من ارتفاع ضغط الدم وهي عوامل مساعدة في الوقاية من أمراض القلب.

أحد أهم فوائد الكوسة الوقاية من أمراض السرطان حيث تحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تحمي من سرطان القولون. كذلك، فإن الكوسة غنية بمضادات الأكسدة التي تقي من عدد واسع من امراض السرطان.

الكوسة تساعد في الرجيم والتخسيس حيث تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية لكنها في نفس الوقت تبقيك في حالة شعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت بفضل وجود الألياف وأيضاً تبقيك في حالة نشطة لوجود الكربوهيدرات.

محتوى الكوسة العالي من فيتامين ب والزنك والماغنيسيوم له فوائد كبيرة لتنظيم مستوى السكر في الدم.

الكوسة غنية بفيتامين أ الذي له دور كبيرة في الوقاية من العديد من أمراض العين. وأيضاً محتوى الكوسة من فيتامين ج والبيتا كاروتين والزنك والماغنيسيوم وهي عناصر لها دور كمضادات للأكسدة، يحمي العين من الأمراض (اغذيه مفيده للعيون).

أبرز فوائد الكوسة احتوائها على كمية جيدة من البوتاسيوم والماغنيسيوم حيث يلعبا دوراً كبيراً في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب.

الكوسة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي لها دور كبير في تحسين صحة البشرة. فمن أهم فوائد الكوسة للبشرة ترطيبها والوقاية من التجاعيد.

أكل الكوسة في النظام الغذائي له دور كبير في تقوية الشعر وزيادة نموه بفضل الفيتامينات والمعادن بها.

الكوسة تحتوي على الألياف الغذائية التي تلعب دوراً هاماً في منع امتصاص الكولسترول ومن ثم تقليل مستوى الكولسترول في الدم.

وجدت بعض الأبحاث التي أجريت على مستخلصات الكوسة أن لها فوائد في تحسين وظائف البروستاتا وتقوية الجنس عند الرجال.

كانت هذه أهم 10 فوائد للكوسة. هل تحب الكوسة

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن

مهلاً

هل أعجبك موقع فوائد؟

إذا أعجبك موقع فوائد، فبإمكانك دعمنا على "ذوو مال" لنستمر في تقديم كل ما أعجبك. وأحصل على هدية قيمة.

Holler Box